بوَّابة المدخل يعلوها قوس كبير مكسور ولها مقاعد وإفريز، وكلُّها من الحجر باللَّونين المتعاقبَين اللؤلؤيّ والأبيض على نمط القصور السُّوريَّة واللُّبنانيَّة خلال الحقبة العثمانيَّة في القرنَين الثَّامن عشر والتَّاسع عشر
نوافذ ذات إطار حجريّ باللَّونين المتعاقبَين اللؤلؤيّ والأبيض
نوافذ مزدوجة يزيِّنها قوسان جزئيَّان وصليب مزنبق، بالإضافة إلى إطار حجريّ باللَّونين المتعاقبَين اللُّؤلؤيّ والأبيض
زخرفة داخليّة
أيقونسطاس من العام ١٨٤٧، من الرُّخام المطعَّم والمزيَّن بخيوط مذهَّبة من الجصّ ولوحة قيشاني على نمط زينة القصور السُّوريَّة واللُّبنانيَّة في القرنَين الثَّامن عشر والتَّاسع عشر، وهو نمط ممزوج بين العربيّ والباروكيّ
أرضيَّة من بلاط رخاميّ مطعَّم بالأسود و اللؤلؤيّ
نجميَّة ونجوم وحبال ويمامات وأشكال أخرى من الجصّ نُقشت على العقد وعلى الجهة العليا من جدران الصَّحن
صفّ الرُّسل تغطِّيه خيوط مذهَّبة على النَّمط الباروكيّ
شعريَّة خشبيَّة ذات درابزين نُقشت عليه أشكال هندسيَّة
عرش أسقفيّ رخاميّ على النَّمط الكلاسيكيّ
ظلَّة المائدة من الخشب المخرَّم المزيّن بالخيوط المذهّبة
أيقونات وجداريّات مميَّزة
ثلاث أيقونات ملوكيَّة قديمة رسمها إبراهيم عبده جبُّور، ١٩٣٨
ثلاث أيقونات ملوكيَّة جديدة رسمها فادي مجدلاني، ٢٠٠٤-٢٠١١
لوحة فسيفساء لوالدة الإله من صنع الأب فريد شقير، ٢٠٠١
آثار
جرن معموديّة يرقى إلى الحقبة العثمانيّة وهو كتلة صخرية كلسيّة بيضاء مقعّرة